Friday 21 February 2020

المتحف المصرى فى التحرير

ااوعى المتحف المصرى الكبير المنتظر افتتاحه قريبا يخلليك تنسى تاريخ المتحف المصرى بالتحرير لأنه أقدم متحف للآثار في الشرق الأوسط و مر على بنائه ١١٨ عام ويحتوى على أكبر مجموعة من الآثار المصرية القديمة في العالم، حيث يعرض المتحف مجموعة كبيرة من الآثار يرجع تاريخها إلى الفترة الممتدة من عصور ما قبل الأسرات حتى العصرين اليوناني والروماني.
في عام 1895م اختير التصميم المعماري للمتحف خلال مسابقة عالمية كانت الأولى من نوعها وفاز فيها المهندس الفرنسي مارسيل دورنون، وافتتح المتحف الخديوي عباس حلمي الثاني في 1902م، وأصبح معلمًا تاريخيًا في وسط القاهرة ومكانًا يضم بعض أروع القطع الأثرية.
وقد وزعت الآثار على طابقين، الطابق السفلي منها يحوي الآثار الثقيلة مثل التوابيت الحجرية والتماثيل واللوحات والنقوش الجدارية. أما الطابق العلوي فيحوي عروضا ذات موضوعات معينة مثل المخطوطات وتماثيل الأرباب والمومياوات الملكية وآثار الحياة اليومية وصور المومياوات والمنحوتات غير المكتملة وتماثيل وأواني العصر اليوناني الروماني وآثار خاصة بمعتقدات الحياة الآخرى وغيرها.

No comments:

Post a Comment

excellent go-ahead

GOOD MORNING FROM EGYPT EGYPT READY NOW مصر مستنياك

  GOOD MORNING FROM EGYPT EGYPT READY NOW مصر مستنياك http://kingofegypttours.com/ Egipto te espera http://kingofegypttours.com/ Egypt is wa...