Friday 21 February 2020

معنى كلمه مصر

معني إسم مصر
تباينت الاقوال والاراء حول اسم مصر هل هو مأخوذ من اسم مصرايم في التوراة ام هو سابق لهذه النظرية
وحسب قراءتنا فاننا بصدد تأكيد ان اسم مصر هو اسم سابق للتوراة والالفاظ العربية بل ان مصرايم سمي هكذا نسبة لاسم مصر
الشهر الاخير في الشهور المصرية القديمة قبل شهر نسي او الخمسة ايام هو شهر مسري
والاصل مس رع اي نسل رع وتكتب في الهيروغليفية مس بشكلها لثلاثة سيور مربوطة و رع قرص الشمس وبه نقطة ثم علامة التقاطع داخل دائرة كرمز للمكان او الارض
اهمية شهر مسري انه يعبر عن نهاية الشمس في مملكتها حيث ستبدأ في البعد عن الارض ويبدأ ما نسميه الخريف ثم الشتاء حيث يرمز ان الشمس او رع ماتت
واذا مات الملك ونزل عن عرشه ورثه عنه ابنه او من هو من نسله او مس رع انه الشهر ما بين 7 اغسطس و 6 سبتمبر حيث يبدأ الخريف من منتصف شهر مسري او مس رع ولهذا كان لهذا الشهر قدسيته وهو علامة للتحضير للسنة الجديدة حيث بعد انتهاء مس رع يأتي شهر النسيء خمسة ايام ثم يأتي شهر تحوت او توت حيث يكون كوكب عطارد في برج الميزان وقت الخريف وبداية رحلة الشمس رع في العالم الآخر او الموت
اذا مس رع شهر رئيسي ومقدس وربما علم العبرانيين هذا الاسم فالمعلوم بالدليل ان اللغة والثقافة المصرية قطعا اقدم من الثقافات العبرية التي هي مقتبسة بالاساس من الثقافة المصرية
فنجد في التوراة ان مصرايم هو ابن كوش ابن حام ... لنعود للغة المصرية القديمة لنجد ان حام في القواميس الهيروغليفية تعني الصياد وهذا منطقي حيث ان مهنة الصياد كانت اساسية لابناء مصر وافريقيا عموما سواء صيد من الماء او من البر
ثم نأتي لمصرايم حيث ان كلمة يم في القواميس الهيروغليفي تعني مياه
اذا مصرايم في الاصل مس رع يم او فيما معناه الماء من نسل رع وهذا هو النيل العظيم ومنطقي وطبيعي ان يشار لمصر بنيلها وفلاحيها حيث كان هذا هو اهم ما تمتلكه مصر
اذا يتبين لنا ان اسم مصرايم هو في الاصل مأخوذ من اللغة المصرية القديمة لان اللغة العبرية لاحقة بزمن طويل للغة المصرية وبعد ازمان طويلة أثرت مصر في جيرانها فأخذت الالفاظ كما يتداولها المصريون واستخدمت في ثقافات اخرى
نستخلص من هذا ان اسم مصر هو تحول لاسم مسرا الذي هو مس رع وان اسم مصرايم هو في الاصل مأخوذ من مس رع يم ... ان الثقافة واللغة المصرية هما اصل الحضارة البشرية ومن الطبيعي ان يشير ابناء مصر الى انفسهم بالمزارعين ابناء النيل الذي يفيض من نسل رع
وأنها مس رع .... أي من نسل رع
ايها المصريون ان اسم وطننا هو اقدم من ان يحاول البعض سرقته وان حاول العبرانيين ذلك فان تاريخنا يرد عليهم ويقضي على حججهم
اللهم احفظ مصر اسما وشعبا وارضا وجيشا الى الابد ... آمين

الفرعون



   
الفرعون
يعتقد البعض أن لفظ ( فرعون ) هوا لقب ملوك مصر وجمعة فراعنة !! رغم أن هذا اسم ليس لقب فأذا فتحنا اللغة العربية الجميلة سنجد أن هناك قاعدة تقول : الألـقاب يـضاف لها الـ
مثال  الـملك الـسلطان الـطبيب الـوزير ولكن إذا فتحنا القران الكريم العربي سنجد أن فرعون ذكر ٧٤ مرة ولا مرة ذكرة الله بلفظ الـفرعون !!! إذاً من اللغة العربية فرعون اسم مثل هامان قارون وسمعان وغسان والأسم لا يُجمع فلا يجوز جمع اسم سمعان بـ سماعنة مثلاً ؟!!

من الـحـضـارة الـمصـرية :
لم يرد إطلاقاً ذكر أن هناك ملك مصري لقب بفرعون؟؟؟ أو الفرعون فلم نجد مثلاً الفرعون جحوتي مس الثالث ؟؟ ( تحتمس الثالث ) ولكن كان للملوك المصرين ٥ القاب فقط

١- الــنبـتـي
٢- النسوبيتي
٣- الحوري
٤- الحرنوب
٥- السارع
و حِــقا بمعني الــحاكـم

ولم نجد فرعون هذا أيضاً هناك بعض التكهنات أن أصل كلمة " فرعون " العربية هي بر-عا المصرية والتي تعني البيت الكبير
وهذة محاولة جيدة لكن فاشلة  لسبب بسيط
وهوا أن برعا نفسة لفظ متأخر ويقصد بة بيت الحاكم وحاشيتة ولم ترد كلقب فلم نجد ملك مصري لقب بـ برعا رمسيس الثاني مثلاً !! او برعا امنحوتب الرابع !!!

أيضاً لأن قصة فرعون كانت تدور حول رجل يدعي فرعون مثال قول الله تعالي ( وَقَارُونَ وَفِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَلَقَدْ جَاءَهُمْ مُوسَى بِالْبَيِّنَاتِ ) سورة العنكبوت
ذكر الله فرعون وسط اسماء فهل معقول المقصود وقارون والبيت الكبير وهامان؟؟؟ لم يرد فالقران الكريم أبداً مثل هذة القاعدة ولم يرد أن الله يبدل إسم ملك بأسم بيتة !!

وقال الله عز وجل :
{ وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُوا يَعْرِشُونَ }

معني كدا ان ربنا دمر كل اثار فرعون الطاغية وقومة المشركين ولم يتبقي لهم اثار ولا اي حاجة ،، لكن الحضارة المصرية وملوك مصر لسة آثارهم موجودة لحد دلوقتي !

ﻣﻮﻣﻴﺎﺀ ﺁﻣﻦ ﺭﻉ الملعونة في غرق “التايتنك




انتشرت الكثير جدًا من القصص عن المومياوات الملعونة والخراب الذي تتركه في الأماكن خاصتها ولمكتشفيها، بينما في الحقيقة انه قد اماط الكثير من العلماء اللثام عن بعض ألغاز لعنة الفراعنة التى كانت تعتمد أحيانا على شحن جثث الموتى عند تحنيطها بشحنات من الأشعة الخضراء لحفظها من التحلل بقتل البكتريا التى تعمل على سرعة تحللها.
هذا بالإضافة إلى استخدام بعض الأحجار المشعة فى الجثة المحنطة كالكوبلت المشع الذى كان يتم وضعة مكان العينين بعد نزعهما أو تغطية بعض أرضيات المقابر الصخرية بطبقة من اليورانيوم المشع كما ذكر ذلك العالم الذرى الشهير لويس بلجارينى عام 1949.

وكانت هذه العلوم من ضمن ما تم التعتيم عليه للعامة لبقاء الحضارات القديمة مرتبطة بالأساطير الإبهام والسحر؛ ولا ننفي هنا أن هناك انواع من الطلاسم للحماية استخدمت أيضا عند دفن الموتى في مصر القديمة.
كما لا يعلم معظمنا أنه في بدايات القرن العشرين وبخاصة في حدود العام 1920 كانت المومياوات المصرية يتم تهريبها “بالأطنان” لأمريكا؛ والغريب أن الأمر لم يكن يحدث لقيمتها الأثرية وإحترام الحضارات القديمة وأمواتها؛ بل لاستخدام الكتان القديم ولفافات التحنيط في عمل أغلى وأرقى أنواع “النشوق”!!
وبالعودة لموضوع لعنة الفراعنة وما ارتبط بها من شواهد غريبة، تعد من أشهر المومياوات عبر التاريخ والتي ارتبطت بأحداث غامضة ،هي تلك المومياء للأميرة “آمن رع”
والمومياء صاحبة قصتنا اليوم ﻫﻲ ﻣﻮﻣﻴﺎﺀ ﺇﺷﺘﻬﺮﺕ بإﺭﺗﺒﺎﻃﻬﺎ ﺑﻌﺪﺩ ﻛﺒﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻮﺍﺩﺙ ﺍﻟﻐﺎﻣﻀﺔ.
ﻭﻗﺪ ﺑﺪﺃﺕ ﺍﻟﺤﻜﺎﻳﺔ ﻓﻌﻠﻴًﺎ ﻋﺎﻡ 1910 ﺣﻴﻦ اﺷﺘﺮﻯ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍلإﻧﺠﻠﻴﺰﻱ “ﺩﻭﺟﻼﺱ ﻣﻮﺭﺍﻱ” ﻣﻮﻣﻴﺎﺀ ﺍﻷﻣﻴﺮﺓ ﺍﻟﻔﺮﻋﻮﻧﻴﺔ ﻣﻦ ﺑﺎﺋﻊ ﺃﻣﺮﻳﻜﻲ ﻣﺠﻬﻮﻝ ﺇﺳﺘﻄﺎﻉ ﺍﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ ﻭﺗﻬﺮﻳﺒﻬﺎ ﺧﺎﺭﺝ ﻣﺼﺮ ﻓﻲ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻔﺘﺮﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﻓﻴﻬﺎ ﺳﺮﻗﺔ ﺍﻵﺛﺎﺭ ﺃﻣﺮﺍ ﺳﻬﻼ .ﻭ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ “ﻣﻮﺭﺍي” وقتذاك ﻣﻘﺘﻨﻌﺎ ﺑﺎﻟﺴﻌﺮ ﺍﻟﻤﻨﺨﻔﺾ ﺍﻟﺬﻱ ﻃﻠﺒﻪ ﺍﻟﺒﺎﺋﻊ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻲ ﻟﻬﺬﻩ ﺍﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ؛ ﻟﻜﻨﻪ ﺃﻳﻀًﺎ ﻟﻢ ﻳﻘﺎﻭﻡ ﺭﻏﺒﺘﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍلأﺛﺮ ﺍﻟﻘﻴﻢ ﻭ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﺴﻌﺮ ﺍﻟﺰﻫﻴﺪ ، ﻓﺎﺷﺘﺮﻯ ﺍﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ ﺑﺸﻴﻚ ﻳﺤﻤﻞ ﺭﻗﻤًﺎ ﺑﺄﺭﺑﻌﺔ ﺃﺻﻔﺎﺭ ، ﻭ ﻫﻮ ﻛﻤﺎ ﺫﻛﺮﻧﺎ ﺳﻌﺮ
ﻣﻨﺨﻔﺾ ﺟﺪﺍ بالنسبة ﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ ﻓﺮﻋﻮﻧﻴﺔ، ﻭ ﻟﻢ ﻳُﺼﺮَﻑ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺸﻴﻚ ﺃﺑﺪًﺍ ﻓﻔﻲ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻠﻴﻠﺔ ﺗﻮﻓﻲ ﺍﻟﺒﺎﺋﻊ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻲ ﻓﻲ ﻇﺮﻭﻑ ﻏﺎﻣﻀﺔ، ﻟﺘﺒﺪﺃ ﺳﻠﺴﻠﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻮﺍﺩﺙ ﺍﻟﻐﺎﻣﻀﺔ المتعاقبة ﺍﻷﺧﺮﻯ ﺍﻟﺘﻲ ﺇﺭﺗﺒﻄﺖ ﺑﻬﺬﻩ ﺍﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ ، ﺇﺫ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﺃﺣﺪ ﻳﻌﺮﻑ ﺃﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ ﻗﺪ ﻛُﺘِﺐ ﻋﻠﻰ ﺟﺪﺭﺍﻥ ﻣﻌﺒﺪﻫﺎ ﺃﻧﻬﺎ ﺳﺘﺴﺒﺐ ﺍﻟﻨﺤﺲ ﻟﻜﻞ ﻣﻦ ﻳﺰﻋﺠﻬﺎ!!

ﻓﻔﻲ ﻟﻴﻠﺔ ﺣﺼﻮﻟﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ ﻭ ﺍﻟﺘﻲ ﺷﻬﺪﺕ ﻭﻓﺎﺓ ﺍﻟﺒﺎﺋﻊ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻲ، ﺧﺮﺝ “ﻣﻮﺭﺍﻱ” ﻓﻲ ﺭﺣﻠﺔ ﺻﻴﺪ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻷﺧﻴﺮﺓ ﻓﻲ ﺣﻴﺎﺗﻪ، ﻓﻘﺪ ﺇﻧﻔﺠﺮﺕ ﺍﻟﺒﻨﺪﻗﻴﺔ ﻓﻲ ﻳﺪﻩ ﺩﻭﻥ ﺳﺒﺐ ﻭﺍﺿﺢ !
ﻭ ﺑﻌﺪ ﺃﺳﺎﺑﻴﻊ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺬﺍﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ ﻗُﻄﻌﺖ ﺫﺭﺍﻋﻪ ﺑﺎﻟﻜﺎﻣﻞ، ﻭﻟﻢ تنتهِ ﺍﻟﻘﺼﺔ ﻋﻨﺪ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺤﺪ، ﻓﻘﺪ ﻣﺎﺕ ﺇﺛﻨﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻤﺎﻝ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺣﻤﻠﻮﺍ ﺍﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ ﻟﻠﻌﺎﻟﻢ ﺩﻭﺟﻼﺱ ﻣﻮﺭﺍﻱ ﻓﻰ ﻇﺮﻭﻑ ﻏﺎﻣﻀﺔ، ﻋﻨﺪﻫﺎ ﺷﻌﺮ ﺩﻭﺟﻼﺱ ﺃﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺷﻴﺌﺎ ﻏﻴﺮ ﻋﺎﺩﻱ ﺑﺸﺄﻥ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ !
ﻓﻘﺮﺭ ﺍﻟﺘﺨﻠﺺ ﻣﻨﻬﺎ ﻭ ﺇﻫﺪﺍﺋﻬﺎ ﺇﻟﻰ ﺻﺪﻳﻘﺘﻪ ﺍﻟﺘﻲ ﻣﺎﺗﺖ ﻭﺍﻟﺪﺗﻬﺎ ﻭﺗﺮﻛﻬﺎ ﺧﻄﻴﺒﻬﺎ ﻓﻰ ﻧﻔﺲ ﺍﻷﺳﺒﻮﻉ ﺍﻟﺬﻱ ﺇﺳﺘﻠﻤﺖ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ..ﻭﻟﻢ ﻳﻤﺾ ﻳﻮﻣﻴﻦ ﺁﺧﺮﻳﻦ ﺣﺘﻰ ﻣﺎﺗﺖ ﻫﻲ ﺍﻷﺧﺮﻯ ﻓﻲ ﻇﺮﻭﻑ ﻏﺎﻣﻀﺔ !!
ﻟﺘﻌﻮﺩ ﻣﻠﻜﻴﺔ ﺍﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻲ ﺩﻭﺟﻼﺱ ﻣﻮﺭﺍﻱ، ﻭﻫﻨﺎﻙ ﻟﻢ ﻳﺠﺪ ﻣﻦ ﻳﻘﺒﻞ ﺑﻬﺬﻩ ﺍﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ ﻓﺄﻫﺪﺍﻫﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﺘﺤﻒ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻲ ﻣﺠﺎﻧﺎ، ﻭ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﻫﺬﺍ ﺣﻼ ﻟﻠﻤﺸﻜﻠﺔ، ﻓﻔﻲ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺬﻱ ﺇﺳﺘﻠﻢ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﻤﺘﺤﻒ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ ﻣﺎﺕ ﻋﺎﻟﻢ ﺍﻵﺛﺎﺭ ﺍﻟﻤﺴﺌﻮﻝ ﻋﻦ ﺇﺳﺘﻼﻣﻬﺎ ﺑﻤﺮﺽ ﻏﺮﻳﺐ !!
ﻭﻣﺎﺕ ﺃﻳﻀﺎ ﺍﻟﻤﺴﺌﻮﻝ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﻌﺮﻭﺿﺎﺕ، ﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﻳﻤﻮﺕ ﻣﺼﻮﺭ ﺍﻟﻤﺘﺤﻒ ﺃﻣﺎﻡ ﺍﻟﺘﺎﺑﻮﺕ ﻭ ﻫﻮ ﻳﺤﺎﻭﻝ ﺃﻥ ﻳﻠﺘﻘﻂ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺼﻮﺭ ﻟﻬﺬﻩ ﺍﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ ﺍﻟﻐﺮﻳﺒﺔ !
ﻭﻫﻨﺎ ﻗﺮﺭ ﻣﺴﺆﻭﻟﻲ ﺍﻟﻤﺘﺤﻒ ﺍﻟﺘﺨﻠﺺ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ ﻓﺄﺭﺳﻠﻮﻫﺎ ﻛﻬﺪﻳﺔ ﺇﻟﻰ ﻣﺘﺤﻒ ﻧﻴﻮﻳﻮﺭﻙ ﺩﻭﻥ ﺃﻥ ﻳﻌﻠﻨﻮﺍ ﻋﻦ ﺣﺎﻻﺕ ﺍﻟﻮﻓﺎﺓ ﺍﻟﻐﺎﻣﻀﺔ ﺣﺘﻰ ﻻﻳﺜﻴﺮ ﺍﻷﻣﺮ ﺧﻮﻑ ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻟﻴﻦ ﻓﻲ ﻣﺘﺤﻒ ﻧﻴﻮﻳﻮﺭﻙ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺇﺳﺘﻘﺒﻠﻮﺍ ﺧﺒﺮ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻬﺪﻳﺔ ﺑﻔﺮﺣﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻭ ﺑﺎﻟﻔﻌﻞ ﺗﻢ ﻧﻘﻞ ﺍﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ ﻋﺎﻡ 1912 ﺑﺴﺮﻳﺔ ﺗﺎﻣﺔ ﻋﺒﺮ ﺳﻔﻴﻨﺔ ﺿﺨﻤﺔ ﻣﺘﺠﻬﺔ ﺇﻟﻰ ﻧﻴﻮﻳﻮﺭﻙ ﻭ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﻤﻔﺎﺟﺄﺓ ﺍﻟﻜﺒﺮﻯ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺇﺻﻄﺪﻣﺖ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺴﻔﻴﻨﺔ ﺑﺠﺒﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻠﻴﺪ ، ﻟﺘﻐﺮﻕ ﺑﻌﺪﻫﺎ ﻭ ﺗﻐﺮﻕ ﻣﻌﻬﺎ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ، ﺍﻟﻐﺮﻳﺐ ﻓﻰ ﺍﻷﻣﺮ ﺃﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺴﻔﻴﻨﺔ ﻟﻢ ﺗﻜﻦ ﺳﻔﻴﻨﺔ ﻋﺎﺩﻳﺔ ﺃﺑﺪﺍ، ﺑﻞ ﻫﻲ ﺇﺣﺪﻯ ﺃﺷﻬﺮ ﺍﻟﺴﻔﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ، سفينة التايتنك المعروفة التي غرقت في أعماق المحيط الأطلنطي .
ولكن هل حقًا تسببت آمن رع في غرق التايتنك أم أن الأمر لا يعدو كونه تراهات ودرب من خيال وأساطير؟؟
يقول الذين ينكرون القصة أنها مستحيلة ؛فهناك قصة تزعم أن العرافة “هيلينا بلافاتسكي” قد رأت الموميآء قبل بيعها مبآشرة ؛والحقيقة أن العرآفة الشهيرة توفيت عآم 1981 ؛ بينمآ التيتآنيك غرقت عام 1912 ، والمعروف عن هيلينا بيتروفنا بلافاتسكي أو (هيلين فون هان) أنها مؤسسة الثيؤصوفية والمجتمع الثيؤصوفي ؛وهو من ضمن المؤسسات الشيطانية التابعة للمتنورين من الاساس، والمروجة للتاريخ الأسطوري المبني على السحر والقوى السوداء.
وفي عام 1985 قام “تشارلز هاس” رئيس لجنة تقصي حقائق غرق التيتانيك بفحص سجل حمولة السفينة فلم يجد أي ذكر لشحن موميآء على ظهر السفينة.
والنقطة الأهم في الأمر هي أن غطاء التابوت موجود حتى اليوم في المتحف البريطآني ورقمه هو BO NO.22542 في القآعة الفرعونية الثآنية.
ويحكي من درسوا هذه القصة إنها ولدت على يدي بريطانيين هما “ويليام ستيد” و دوجلاس موراي” الأول كان صحفياً مشهوراً يؤمن بالسحر والروحآنيآت ،والثآني كان يطلق حول نفسه سمعة خبير المصريات ،كتب الرجلان كثيراً عن المومياء الفرعونية الملعونة التي تسبب الكوارث في كل مكان.
بعد هذا سافر “ستيد” إلى الولايات المتحدة بناًء على دعوة الرئيس الأمريكي “تافت” لإلقاء محاضرات حول السلام العالمي.
وطبعاً لم يركب سفينة أخرى سوى التيتآنيك وكان من أوائل الذين غرقوا على ظهرها.
غرق “ستيد” لكن بعد ما حكى قصة الموميآء الفرعونية عدة مرات على العشاء لرفاقه على ظهر السفينة.

هكذا تذكر الناجون القصة؛ وربطوا بين غرق السفينة وتلك المومياء المنحوسة.
وهكذا ولدت خرافة أن المومياء كانت على ظهر السفينة الغارقة.
بل وتتمادى القصة أكثر فبزعم أن مشتري المومياء دفع رشوة لنقلها إلى السفينة “كارباتيا” التي أنقذت الناجون من التيتانيك.
بعد هذا نقلت إلى كندا على ظهر السفينة “إمبراطورة إيرلندا” وفي أثنآء رحلتهآ اصطدمت “إمبراطورة إيرلندا” بناقلة فحم وغرقت وعلى متنها 700 مسآفر.
فيما يقول المعلقون إن هذه الأسطورة تعكس محاولة الإنسان المستمرة لإيجاد تفسير للكوارث.
هذا يجعله أكثر إطمئناناً في عالمه الخاص، إن التيتانيك غرقت ليس لأننآ في كون خطر ،أو لأن الطبيعة قاسية يصعب التحكم فيها ؛ولكن لأنها كانت تحمل مومياء فرعونية ملعونة.
هذا يجعل الحياة أكثر وضوحاً ومنطقية ويطمئننا أكثر على أنفسنا في رحلتنا القادمة ؛فالأمر كله محاولة لجعل الكون مكاناً قابلاً للتنبؤ “وبالتالي أكثر أمناً”.

الجنس فى مصر القديمه

الجنس فى مصر القديمه

صناعه الذهب فى مصر القديمه

صناعه الذهب فى مصر القديمه

التاج الذهبي».. قمة الهرم الأكبر المفقودة

«التاج الذهبي».. قمة الهرم الأكبر المفقودة
إذا نظرت إلى أعلى الهرم الأكبر، فعلى ما يبدو أن هناك قمة مفقودة، تلك القمة التي تعرف أيضا باسم تاج الهرم كانت آخر شيء تم وضعه عليه، وتعد من أهم أجزائه، وكانت مصنوعة من حجر خاص أو من الذهب.
كان الهرم الأكبر دائما بدون تاج أو فقدت أو سرقت أو دمرت، ولكن الروايات من زوار الهرم فى الماضي القديم توضح أن قمة الهرم مفقودة منذ ما يقرب من زمن المسيح عيسى بن مريم عليه السلام، فكل المصادر القديمة ذكرت أن الهرم كان دائما يفتقر إلى تاجه أو قمته.
وهناك احتمال بأن تكون هذه القمة مصنوعة من الذهب ولذلك فقد سرقت، والمحير فى الأمر أن هذا التاج الهرمى من المؤكد أنه كان كبيرا جدا وثقيل بالنسبة لحجم الهرم.. إذًا فكيف تم رفعه كل تلك المسافة.
على خلفية شكل الدولار، يمكنك أن ترى الهرم مع قمة كبيرة مشعة وطافية فى الهواء، وبها عين ترى؛ مما يعنى أن الهرم المصرى كان يعلوه قمة كبيرة العين والإشعاع، دلالة على الطاقة والقدرة على الاستبصار، والطفو فى الهواء دليل الشفافية والطاقة الروحية.
هذا الأمر يعني أن قمة الهرم الأكبر المفقودة كانت لها مهمة وهى التحكم فى الطاقة، فكما نعرف أن الهرم الأكبر وأى شكل هرمى عموما يحوى طاقة إيجابية، هذه القمة المفقودة كانت مهمتها تقوية وتعزيز الطاقة المرسلة والمستقبلة لذلك لم يكن أحد قادرا على قبول فكرة أن الهرم الأكبر بني بدون تاج.
وهناك قصة مثيرة للاهتمام بالنسبة لطاقة الهرم، حيث قام السير سيمنز، وهو مخترع بريطاني بالصعود إلى أعلى الهرم مع مرشدين مصريين.
ويروى سمينز: «عندما رفعت يدى مع أصابع متفرقة، سمعت ضجيجًا يشبه الرنين الحاد ثم ضم سيمنز سبابته مع إبهامه وقال حينها سمعت ضجة كبيرة متميزة آتيه من الثقب».
كما أنه تلقى صدمة كهربائية عندما كان يحاول أن يشرب من زجاجة النبيذ التى كان قد أحضرها معه وكونه عالما قام سمينز بلف صحيفة كانت بحوزته حول زجاجة النبيذ لتحويلها إلى ما يشبه زجاجة ليدن "وعاء ليدن" (شكل مبكر من المكثف عبارة عن وعاء زجاجيّ سطحاه الداخلي والخارجي مكسوّان بأوراق فضية رقيقة يُستخدم لاختزان مقدار كبير من الكهرباء فيه).
وبالإمكان الحصول على شرارات قوية عند توصيل الأوراق الداخلية بالأوراق الخارجية بواسطة سلك معدنى ابتكره المخترع الألماني جيورج فون كلايست والفيزيائي الهولندي بيتر فان موسّتشينبروك عام 1745، عندما عقد سيمنز يده فوق رأسه وهو ممسك بالزجاجة "زجاجة ليدن"، شعر بالكهرباء فى جسده.
ورأى الشرر ينبعث من الزجاجة، لوهلة كان سيمنز يعتقد أن هذا ربما يرجع إلى بعض السحر، وقال سمينز عندما وجهت الزجاجة نحو المصرى، قدمت له صدمة إلى حد أنه وقع على الأرض وأغمى عليه.
وإلى الآن، لا أحد يعرف أى نوع من الظواهر الطبيعية أو غير الطبيعية على قمة الهرم الأكبر، بحيث يمكن لها إنتاج مثل هذا التأثير، تأثير الكهرباء الثابتة، سيكون من المثير للاهتمام إجراء تجارب فيزيائية إضافية على الجزء العلوي من الهرم الأك
بر.

الاله تحوت اله الكتابه عند المصرى القديم

الأله تحوتالكتابه ده لأن الحيوان ده ذكي جدا وكان بيقلد الكتبه أثناء عملية الكتابه وكمان عشان كان بيتحرك كتير علي الأشجار وكان بيترك عليها علامات وخربشات فالمصري القديم شبه العلامات دي بعلامات الخط الهيروغليفي ، كمان الحيوان ده كان بيمثل أله التقويم وده عشان كان بيفضل طول الليل بيراقب القمر لانه كان بيخاف ان الحيوانات المفترسه تهاجمه ،عشان كده ممكن نلاقي بعض التماثيل ليه منقوش عليها عقد مكون من 12 صف بيمثلوا شهور السنه و365 فص بيمثلوا عدد أيام السنه .

المتحف المصرى فى التحرير

ااوعى المتحف المصرى الكبير المنتظر افتتاحه قريبا يخلليك تنسى تاريخ المتحف المصرى بالتحرير لأنه أقدم متحف للآثار في الشرق الأوسط و مر على بنائه ١١٨ عام ويحتوى على أكبر مجموعة من الآثار المصرية القديمة في العالم، حيث يعرض المتحف مجموعة كبيرة من الآثار يرجع تاريخها إلى الفترة الممتدة من عصور ما قبل الأسرات حتى العصرين اليوناني والروماني.
في عام 1895م اختير التصميم المعماري للمتحف خلال مسابقة عالمية كانت الأولى من نوعها وفاز فيها المهندس الفرنسي مارسيل دورنون، وافتتح المتحف الخديوي عباس حلمي الثاني في 1902م، وأصبح معلمًا تاريخيًا في وسط القاهرة ومكانًا يضم بعض أروع القطع الأثرية.
وقد وزعت الآثار على طابقين، الطابق السفلي منها يحوي الآثار الثقيلة مثل التوابيت الحجرية والتماثيل واللوحات والنقوش الجدارية. أما الطابق العلوي فيحوي عروضا ذات موضوعات معينة مثل المخطوطات وتماثيل الأرباب والمومياوات الملكية وآثار الحياة اليومية وصور المومياوات والمنحوتات غير المكتملة وتماثيل وأواني العصر اليوناني الروماني وآثار خاصة بمعتقدات الحياة الآخرى وغيرها.

التحنيط فى مصر القديمه

التحنيط فى مصر القديمه

تراتيل فرعونيه من كتاب الطلوع الى النهار الفقرة 125

 من كتاب الطلوع الى النهار الفقرة 125  
باللغه المصريه القديمه محاط بترجمات من كل لغات العالم ...
قاعه تخصص خصيصا لهذا النص :

"السلام عليك أيها الإله الأعظم إله الحق.
لقد جئتك ياإلهي خاضعا لأشهد جلالك،
جئتك ياإلهي متحليا بالحق،
متخليا عن الباطل،
فلم أظلم أحدا ولم أسلك سبيل الضالين،
لم أحنث في يمين ولم تضلني الشهوة
فتمتد عيني لزوجة أحد من رحمي
ولم تمتد يدي لمال غيري،
لم أكن كذبا ولم أكن لك عصيا،
ولم أسع في الإيقاع بعبد عند سيده.
إني (ياإلهي) لم أجع ولم أبك أحدا،
وماقتلت وماغدرت،
بل وماكنت محرضا على قتل،
إني لم أسرق من المعابد خبزها
ولم أرتكب الفحشاء ولم أدنس شيئا مقدسا،
ولم أغتصب مالا حراما
ولم أنتهك حرمة الأموات،
إني لم أبع قمحا بثمن فاحش ولم أغش الكيل.
أنا طاهر، أنا طاهر، أنا طاهر.
وما دمت بريئا من الأثم، فاجعلني ياإلهي من الفائزين.
ياعزيزى اذا لم يُخصص قاعه تظهر ما قدمه قدماء المصريين
من ادب واخلاق وسمو فى القيم والفضائل
فى ترتيله .. ولا اروع ولا اعظم ولاارقى مما قدموه المصريين القدماء
للعالم فى ذلك الوقت

سيدة الارض المبجله

لو لفيتوا النت كله ولو بحثتم في جميع كتب التاريخ الإنساني

من بدايته ولحد دلوقتي مش هتلاقوا ست أعظم واقوي من
صاحبة الجلاله والمقام الرفيع ،
سيدة الارض المبجله الملكه ( اياح حتب )
وابنتها صاحبة العزم والقوه و المحبوبه من جموع الشعب ( احمس نفرتاري )
اللتان لم تلد الأرض مثلهن ابد الدهر

- ايييييييه ياعم الأوفر ده.!!!
مين دول يعني ؟!!
اقولك انا مين دول :
نرجع مع بعض كده لعهد الملك (سقنن رع) بطل من أبطال مصر
وصاحب اول شرارة نضال وكفاح ضد الهكسوس،
زوجته كانت ( اياح حتب ) اللي مكانتش مجرد زوجه ملكيه عاديه،
كان ليها دور أكبر من كده بكتير.. الموضوع بيبدأ لما ملك الهكسوس
قرر يبعت رساله للملك (سقنن رع) بيقوله فيها ان صوت افراس النهر في (طيبه) تزعجه في (اواريس) اللي المسافه بينها وبين طيبه اكتر من الف كيلو متر، ويطلب منه انه يموتها أو يجي هو يموتها بنفسه طبعا الهدف واضح وهو الاستهزاء ب (سقنن رع) اللي كان بيجهز جيشه لبدأ الكفاح ضد الهكسوس ، يجي هنا دور العظيمه ( اياح حتب ) اللي وقفت جنب جوزها وساندته وشجعته اكتر ان يكون اول من يجاهد لتحرير الأرض، خلقت روح الوطنيه في قلوب المصريين،
كانت بتزل وتمشي في وسط الجنود وتشعل في قلوبهم الحماس وحب الوطن وتشجيعهم علي التضحيه من أجل مصر، وتشرف علي تدريباتهم العسكريه وتنظم صفوف الجيش مع القاده،
الملكه نفسها تنزل الشوارع وتلف علي الناس وتشجعهم عالتجنيد في الجيش اللي هايحرر مصر في حرب الشرف واسترداد الكرامه، وبنتها ( احمس نفرتاري ) معاها وتؤازرها وتتعلم منها ازاي تقدر تشعل حماسة الجنود، ازاي تقدر تقف جنب الستات اللي رجالتهم بيستعدوا للحرب، ازاي تصبر كل زوجه علي فراق زوجها ، ازاي تقدر تحول قلق الزوجات الي حماس وطني يخليهم يشجعوا رجالتهم علي الانضمام لصفوف الجيش،
وقد كان.. وبدأت الحرب ضد الهكسوس وبدأت معركة الشرف،
ويستشهد العظيم سقنن رع بضربة بلطه غادره في راسه جعلته اول شهداء الوطن في معركة استرداد الكرامه. 
بس ده ما احبطش العظيمه اياح حتب رغم فيضان الحزن اللي كان بيجري في روحها وقدرت تتمالك نفسها بقوه وعزيمه رهيبه، وقدرت تجمع صفوف الجيش وتشارك في تسيير الفرق العسكريه وترجع الجنود اللي تملكهم الخوف والرهبة بعد استشهاد ملكهم بعد ما كانوا انسحبوا من صفوف الجيش واعتنت بيهم وتؤدي معاهم الشعائر الدينية، وطردت المتمردين اللي كانوا بيزرعوا روح اليأس في الجيش، ودفعت بإبنها كامس - اللي أصبح الملك بعد استشهاد ابوه- لقياده الجيش تاني والخروج لاستكمال حرب استرداد الكرامه وقد كان،
خرج الملك كامس علي رأس جيشه لخوض الحرب المقدسه ولتحرير ارض مصر وقدر يحقق انتصارات كبيره علي الهكسوس وقدر يسترد معظم المدن اللي كانت تحت احتلال الهكسوس وكان خلاص قاب قوسين أو أدنى من الانتصار لكنه وللأسف بعد ٣ سنين من الحرب والنضال أستشهد في ارض المعركه زي ابوه،
بطل ابن بطل 
ويجري شلال الحزن تاني في روح ووجدان العظيمه اياح حتب، وتؤازرها بنتها العظيمه احمس نفرتاري اللي كانت بجانب امها وشريكتها في النضال .
طب كده يا جدعان الست دي جوزها أستشهد وابنها كمان أستشهد 
تسكت وتحبط وتسيب الحزن يتملكها ؟!!!
لا، مفيش الكلام ده حضرتك، اياح حتب وبنتها احمس نفرتاري كتبتوا درس في العزيمه والإصرار والإراده الفولاذية لكل نساء العالم، فدفعت بإبنها الأصغر احمس الي الحكم وكانت وصيه عليه وجوّزته بتها احمس نفرتاري اللي قامت بنفس دور امها في معركة الشرف وحرب النضال والتحرير، بنت زي امها بالظبط قويه بعزيمه صلبه وقلب شجاع وقفت جنب جوزها احمس لحد ماقدر يحرر مصر من الهكسوس وطردهم نهائيا من مصر وللابد.
العيله دي من اشرف واقوي من انجبت مصر واكتر عيله روت بالدماء ارض مصر،
اياح حتب أعظم نساء التاريخ الإنساني..
اياح حتب ضحت بكل عزيز وغالي من أجل مصر
اياح حتب شاركت الجيوش احزانهم وافراحهم
اياح حتب رَفعت الروح المعنوية لكل جندي
اياح حتب كانت سند جوزها لحد ماستشهد
اياح حتب كانت سند ولدها لحد روي بدمه ارض مصر
اياح حتب ماستسلمتش وزرعت في بنتها روح النضال والإراده، واستحقت بجداره ماكتبه عنها ابنها احمس علي جداريه في معبد الكرنك قائلاً:
إمدحو سيدة الارض، سيدة جزر الحاونبو -البحر المتوسط-، ذائعة الصيت في كل بلد اجنبي، هي التي تضع الخطط للناس، زوجة الملك فلتعش سليمه معافه، ابنة الملك، ام الملك النبيله، العالمة التي تعرف الأشياء، التي ترعي امور مصر والتي اهتمت بأمر جيشها و وضعته تحت رعايتها، هي التي أعادت الهاربين وجمعت الفارين، هي التي هدأت الجنوب واخضعت ثائريه، زوجة الملك، اياح حتب فلتحيا.
ومن بعدها كانت احمس نفرتاري تخطو علي خطي امها، الاتنين دول سابو أثر كبير في قلوب شعب مصر وصلت لدرجة التقديس.
العيله دي يا جماعه ينطبق عليهم جملة
-في ناس ماتت بلا زفه وسابت مصرنا واقفه ولو يتحط في الكفه بطل منها بجيش كامل-
لكي يا سيدتي الملكه كل الحب والتقدير
ولكي يا مصر السلامه وسلاما يا بلادي


المومياء الصارخه

المومياء الصارخة
تم اكتشافها بمنطقة الدير البحرى عام 1886 ضمن مجموعة كبيرة من المومياوات الملكية .
والمومياء الصارخة هى لشاب بكامل بنيته الجسدية ولم يكن مصابا بأى إصابات على الإطلاق ولكن تم تحنيطة ودفنه مقيد اليدين ولم يتبع فى إجراءات دفنه مثلما كان يتبع فى التاريخ المصرى القديم فلم يتم استخراج أحشاءه من البطن ولا جمجمته.
تظهر على ملامح وجهه آلام وخوف حيث يرجح أن صاحب المومياء مات مختنقًا كما تلاحظ عند اكتشاف المومياء الصارخة أنها وضعت داخل تابوت خشبى غير مزين بزخارف أو مرصع بالأحجار، مثلما كان متبع فى تلك الفترة كما لا يحمل التابوت اسم المدفون بداخله بالإضافة انه تم وضعه في جلد الماعز وهو ما كان يعتبر عند المصريين القدماء نجس لأن الماعز كان من أعداء "رع " إله الشمس.
وتساءل العديد ما إذا كان الغرض من كل هذا هو التحقير من شأن هذه المومياء فلماذا تم وضعها بجوار الملك (رمسيس الثالث) أعظم ملوك مصر؟ كما تم وضع المومياء فى قماش من صوف النعاج، ووقفًا لطقوس الدفن القديمة فهم لم يعتادوا أن يستخدموا تلك النوعية ولكن كان الغرض فيما يبدو هو التحقير من شأن الميت.
تعددات الآراء حول تلك المومياء الصارخة ومن أحد تلك التفسيرات أن هذه المومياء تخص ابن رمسيس الثالث الخائن (بنتاور) وقد كان أميرًا آنذاك ومهووسًا بالسلطة حيث أردا أن يقوم بخيانة أبيه بمساعدة والدته "تى" ليطيح بأبيه من على العرش، واستدلوا على ذلك بمخطوطة من الورق البردى عرفت مؤامرة الحريم توضح أنه كان هناك بالفعل مؤامرة ضد الملك (رمسيس الثالث) تهدف إلى قتله وجعل ابنه حاكمًا لمصر وهذا الرأى هو الأرجح على الاطلاق .
كما تسرد المخطوطة أن هناك رجال من الدولة تعاونوا من ابن رمسيس الثالث إلا أنه سرعان ما اكتشف الأخير المؤمراة وتم إلقاء القبض على المتآمرين وحكم عليهم بالإعدام .
المومياء موجوده بالمتحف المصري.

تجارة العمله ايام زززززززززززمان

تجارة العمله ايام زززززززززززمان

المحاكمه قبل الصعود للعالم الاخر

 ستظل تأمل قسم المتوفي أمام قضاه العالم الآخر و محكمه العدل الإلهيه ، تأمل الرقه في التعامل مع الكائنات الحيه 
يقسم المتوفي حكمه المصري القديم و رقيه مثال و عبره لحضاره من آلاف السنين تجاوزت في مبادئها كل القيم و التعاليم التي ظهرت بعدها ، تأمل قسم المتوفي أمام قضاه العالم الآخر و محكمه العدل الإلهيه ، تأمل الرقه في التعامل مع الكائنات الحيه .

يقسم المتوفي" لم أكن يوما سببا في دموع إنسان و لم أكن سببا في شقاء وعناء حيوان و لم أعذب نباتا بأن نسيت أن أسقيه ماء ، ولم أتعالي علي غيري بسبب علو مكانتي ، و لم أرفع صوتي علي غيري أثناء الحوار ، كنت عينا للأعمي ، كنت يدا للمشلول ، كنت قدما للكسيح ، كنت أبا لليتيم ، قلبي نقي ،يداي طاهرتان ...

القطاف


القطاف


القطاف هو الوعاء الجلدي المستخدم لنقل الأتربه و الرمال و الأحجار و  بضم القاف وفتح الطاء هو مصطلح يطلق علي عامل الآثار البسيط .
أطيب و أبسط خلق الله ، ملح الأرض ، يخرج يوميا في الصباح ويعود في المساء ، أقصي أحلامهم أن يكفي المال ثمن طعام ليله مع صغاره و أجمل دعاؤهم أن يديم عليه الله الصحه ليشقي و يكدح ، طوبي لمن أسعدهم و ويل لمن أشقاهم و يال سعاده من دعوا له ...
عم عيد وسعادته بحمل تمثال الكاتب ...

GOOD MORNING FROM EGYPT EGYPT READY NOW مصر مستنياك

  GOOD MORNING FROM EGYPT EGYPT READY NOW مصر مستنياك http://kingofegypttours.com/ Egipto te espera http://kingofegypttours.com/ Egypt is wa...